الرئيسية التسجيل التحكم     الرسائل الخاصة البحث الخروج
أهلا وسهلا بك إلى منتديات شبكة مملكة الذوق للدردشة الصوتية والترفيهية.
اهلا بك عزيزي الزائر , يجب عليك التسجيـل لتتمكن من المشاركة معنا وتتمتع بجميع المزايا لتحميل المرفقات ومشاهدة الروابط و المواضيع وتصبح أحد أفراد منتديات شبكة مملكة الذوق الصوتية. هذه الرسالة لن تظهر بعد أن تسجل او تقوم بتسجيل الدخول ان كنت مسجل مسبقا!

إضغط هنا لأخفاء هذه الرسالة

:: اضغط هنا لدخول موقع الدردشة الصوتية والمرئة   :: :: أضغط هنا لدخول الغرفه العامه :: :: اضغط هنا لترا شرح كيف الدخول إلى الغرف الصوتية  ::

   
العودة   منتديات شبكة مملكة الذوق للدردشة الصوتية والترفيهية > منتديات الذووق الأقسام الآسلاميه > منتدى الدفاع عن الرسول
منتدى الدفاع عن الرسول الدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم م شر اليهود والكفره والدفاع عن الرسول من اعداء الاسلام
 


نزول الوحي على الرسول (ص)

منتدى الدفاع عن الرسول


نزول الوحي على الرسول (ص)

الوحي والنبوة مما يجدر ذكره قبل التعرض للوحي والنبوة ، واقعة مهمة حدثت في حياة محمد صلى الله عليه وسلم ذلك أنه لما بلغ العاشرة - أو يزيد قليلا

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
قديم 10-19-2011, 09:23 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

الصورة الرمزية ناااااااااادر
إحصائية العضو






ناااااااااادر is on a distinguished road
 

ناااااااااادر غير متواجد حالياً

 


المنتدى : منتدى الدفاع عن الرسول
افتراضي نزول الوحي على الرسول (ص)

نزول الوحي الرسول 46.gif






الوحي والنبوة

مما يجدر ذكره قبل التعرض للوحي والنبوة ، واقعة مهمة حدثت في حياة محمد صلى الله عليه وسلم ذلك أنه لما بلغ العاشرة - أو يزيد قليلا - خرج به عمه أبو طالب في رحلته التجارية إلى الشام ، حتى بلغوا بصرى ، وهي بلدة في الطريق إلى الشام ، التقوا فيها براهب يدعى بحيرا ، واسمه جرجيس ، نزل عنده الركب ، فأكرمهم وأحسن ضيافتهم ، ثم إنه رأى معهم الصبي محمد بن عبد الله ، فعرفه بوصفه المذكور في كتبهم ، فقال وهو آخذ بيد الصبي : هذا سيد العالمين ، هذا يبعثه الله رحمة للعالمين ، ثم سأل عن أبيه ، فقال أبو طالب أنا أبوه ، فقال بحيرا : لا ينبغي أن يكون أبوه حيا .
فأخبره أبو طالب بقصته فقال له بحيرا : هذا هو النبي الذي بشر به عيسى ، وإنا نجد صفته في كتبنا ، ثم قال : احذره من يهود . وقد شب صلى الله عليه وسلم بمكة حتى بلغ الأربعين متميزا بخصاله التي بهرت من حوله ، فقد كان قوي الفطنة ، طيب المعشر ، جميل السيرة ، سليم السريرة ، كامل الخلق والخلق ، تام المروءة ، عالي الهمة طويل الصمت في التأمل والتفكير ، محبا للخلوة معتزلا للهو والعبث ، هاجرا للأوثان ، مطمئن القلب ، سامي النفس ، حتى إذا كان قريب عهد من النبوة حبب إليه الخلاء . فكان يخلو بنفسه الليالي ذوات العدد يخلد فيهن إلى غار حراء يتحنث فيه ، متأملا متدبرا .
ثم توالت آثار النبوة تلوح عليه ، وكان أعظم ذلك الرؤيا الصادقة ، فكان لا يرى شيئا في منامه إلا كان مثل فلق الصباح في تحققه حتى مضى على ذلك ستة أشهر ، ثم نزل عليه الوحي بالقرآن الكريم وهو متحنث في غار حراء ، وذلك شهر رمضان في السابع والعشرين منه - على الأرجح - وقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم فيما روته عنه عائشة زوجه رضى الله عنها قالت : نزول الوحي الرسول MEDIA-H1.GIFالبخاري تفسير القرآن (4671) ، مسلم الإيمان (160) ، الترمذي المناقب (3632) ، أحمد (6/233). أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي ، الرؤيا الصادقة في النوم ، فكان لا يرى شيئا إلا جاء مثل فلق الصبح . ثم حبب إليه الخلاء ، فكان يخلو بغار حراء يتحنث فيه - أي يتعبد فيه- الليالي ذوات العدد قبل أن ينزع إلى أهله ويتزود لذلك ، ثم يرجع إلى خديجة -زوجه - فيتزود لمثلها ، حتى جاءه الحق وهو في غار حراء ، فجاءه الملك فقال : اقرأ . قال صلى الله عليه وسلم : فقلت : ما أنا بقارئ فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال : اقرأ فقلت : ما أنا بقارئ . فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : نزول الوحي الرسول MEDIA-B2.GIF اقرأ باسم ربك الذي خلق نزول الوحي الرسول MEDIA-B1.GIFنزول الوحي الرسول MEDIA-B2.GIF خلق الإنسان من علق نزول الوحي الرسول MEDIA-B1.GIFنزول الوحي الرسول MEDIA-B2.GIF اقرأ وربك الأكرم نزول الوحي الرسول MEDIA-B1.GIFنزول الوحي الرسول MEDIA-B2.GIF الذي علم بالقلم نزول الوحي الرسول MEDIA-B1.GIFنزول الوحي الرسول MEDIA-B2.GIF علم الإنسان ما لم يعلم نزول الوحي الرسول MEDIA-B1.GIF فرجع بها رسول الله يرجف فؤاده ، فدخل على خديجة بنت خويلد ، فقال زملوني زملوني ، فزملوه حتى ذهب عنه الروع ، فقال لخديجة وأخبرها الخبر : لقد خشيت على نفسي ، فقالت خديجة : كلا والله ، ما يخزيك الله أبدا ، إنك لتصل الرحم وتحمل الكل وتكسب المعدوم ، وتقرى الضيف وتعين على نوائب الدهر .
فانطلقت به خديجة إلى ورقة بن نوفل بن عبد العزى - ، ابن عم خديجة - وكان امرءا تنصر في الجاهلية ، وكان يكتب الكتاب العبراني ، فيكتب من الإنجيل بالعبرانية ما شاء الله أن يكتب ، وكان شيخا كبيرا قد عمى -فقالت له خديجة : يا ابن عم ، اسمع من ابن أخيك ، فقال له ورقة : يا ابن أخي ماذا ترى ؟ فأخبره رسول الله صلى الله عليه وسلم خبر ما رأى . فقال له ورقة : هذا الناموس الذي أنزل على موسى - عليه السلام - يا ليتني جذعا ، ليتني أكون حيا إذ يخرجك قومك . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أو مخرجي هم ؟ قال : نعم ، لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودي وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا . ثم لم ينشب ورقة أن توفي ، وفتر الوحي نزول الوحي الرسول MEDIA-H2.GIF .
بعد هذه الواقعة استمر نزول الوحي بالقرآن الكريم على رسول الله صلى الله عليه وسلم بمكة ثلاثة عشر سنة ، ثم بالمدينة النبوية بعد الهجرة عشر سنين ، حتى اكتمل نزول القرآن ، فكان هو الكتاب المتضمن لمعجزة النبي صلى الله عليه وسلم في لغته ومضمونه ومعانيه ، بما حواه من أخبار وآيات في الآفاق والأنفس ، وحقائق علمية معجزة بجانب كونه الكتاب المتضمن لشرائع الإسلام وأحكام به .
وقد قضى النبي صلى الله عليه وسلم سنين بعثته الأولى وهي ثلاث عشر سنة بمكة التي اضطهده فيها أهلها وأخرجوه منها مهاجرا إلى المدينة المنورة التي أنشأ فيها دولة الإسلام وتكاملت بها تشريعات الإسلام وتوسعت دائرته إلى خارج الجزيرة العربية حتى توفاه الله تعالى في السنة العاشرة للهجرة .





k.,g hg,pd ugn hgvs,g (w) hgk]n








أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


التوقيع

تحياتى
نـــــــاااااااادر


شبكة مملكةالذوق الصوتية
لدخول الدردشة الصوتية والمرئية
ادخل من احد الروابط

رابط الموقع التانى
الدخول على احد موقعاً
القرأن الكريم بث مباشر
________________________
مكتبة خواطر ادبية
_______________________
الموسوعه العلميه الشامله
________________________
المكتبه الاسلامية
__________________________
الطب البديل
___________________________
موسوعة هل تعلم ؟
____________________________
مركز برامج المسنجر والتوبيكات
____________________________
~!مقياس الحب!~
____________________________
ومن يريد تزين الموضيع بصور جميله
________________________________
ترتيب اليكسا
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
http://bit.ly/dGECIo
__________________
رد مع اقتباس
 
 
   

مواقع النشر (المفضلة)
 
   
الكلمات الدلالية (Tags)
الرسول, الندى, نزول
 

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%85%D9%84%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%88%D9%82-%D9%84%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%AF%D8%B4%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%AA%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%81%D9%8A%D9%87%D9%8A%D8%A9 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

منتديات شبكة مملكة الذوق للدردشة الصوتية

↑ Grab this Headline Animator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~


Loading...

تغذيات الموقع
RSS RSS2 RSS3 ROR J-S PHP HTML XML

   
 

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
.Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltdلدخول الدردشة الصوتية اضغط هنا.
جميع الحقوق محفوظة لـــ منتديات شبكة مملكة الذووق الصوتية والمرئية.. 2014 ©

Security team

 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71